بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
تصديق أهل الله
صفحة 1 من اصل 1
تصديق أهل الله
تصديق أهل الله ولاية
التصديق نفسه ولاية و صاحبه لا تحصل له نكاية حيث أنه في حرز الحماية لكونه يحسب من زمرة أهل الله. (من الرسائل)ه فمن كان من أهل التصديق عد من الذين أعطوا الربوبية حقها من سعة الفضل، و ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، و من استعظم الثواب المدعو به أهل هذه الطريقة التجانية فقد استنقص الفضل الإلهي الذي لا حد له و لا حصر. (من الرسائل)ه إن المنتقد الذي يتبادر إلى الإنكار على أهل الله سبحانه و تعالى دون الإحاطة بأدلة الشريعة كلها و دون المعرفة بجميع لغات العرب التي احتوت عليها الشريعة، إنه لفي خطر شديد، ذلك أن من عادى لله وليا فقد آذنه بحرب من الله و رسوله، و "قد عُلِمَ من أحوال أهل الله أنهم فيما بينهم على قلب رجل واحد كل من ترامى على واحد منهم كانوا عليه لبدا و أخرجوه من حضرتهم مطرودا و هذا أمر بينهم لا زال و لن يزال مطردا"ه. (الصراط المستقيم في الرد على مؤلف النهج القويم)ه و قد أجاد الشاعر: إذا ألقاك فهمك في مهاوي *** فليتك ثم ليتك ما فهمت (الصراط المستقيم في الرد على مؤلف النهج القويم)ه إلا أنه ينبغي الاهتمام ببعض المسلمين الذين لم يذوقوا من طعم التصديق لأهل الله، بالتمني لهم بالتوفيق للتوبة عما اقترفوا من غير شعور منهم فيما آذوا به من يحارب عنه مولاه، و قليل من اهتم بمثل هذا القصد الأحمدي بالتمني للمسلمين ما لهم يحمد، فنسأل المولى أن يسلك بنا مسالك النجاة دنيا و أخرى و يجعل السعي من العمل المشكور و يعظم للجميع به أجرا آمين. (من كتاب الشمائل التجانية)ه نفعنا الله بسائر الأولياء و العارفين فإنا نعتقدهم و نحبهم " و من أحب قوما حشر معهم"ه حقق الله لنا الدخول في عدادهم في الدنيا و الآخرة. آمين. (كشف البلوى في رد الفتوى المنشورة على مجلة التقوى)ه و قد روى الطبراني مرفوعا: "إن شريعتي جاءت على ثلاثمائة و ستين طريقا ما سلك أحد طريقة منها إلا نجا"ه و لا ينكر على العارفين بالله من الشيوخ الدالين عليه إلا راض عن نفسه، و لأن تصحب جاهلا لا يرضى عن نفسه خير لك من أن تصحب عالما يرضى عن نفسه، و أصحاب الرأي كلهم راضون عن أنفسهم يحكمون برأيهم و هم مع مقلديهم في ذلك سواء لأنهم لا يرون الحق إلا معهم و أما غيرهم فهو عندهم على ضلال و هم في ضلال مبين. (كشف البلوى في رد الفتوى المنشورة على مجلة التقوى)ه</STRONG>
مواضيع مماثلة
» الفرق بين خطاب النبى صلى الله عليه وسلم وخطاب الولى رضى الله عنه
» فى مدح رسول الله
» يا رسول الله
» يا رسول الله
» التعريف بالعلامة سكيرج رضي الله عنه
» فى مدح رسول الله
» يا رسول الله
» يا رسول الله
» التعريف بالعلامة سكيرج رضي الله عنه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت يناير 25 2014, 21:41 من طرف البشير الزيتوني
» مناهل الاحسان
الأربعاء يناير 28 2009, 15:01 من طرف dahaboubaker
» التصوف خلال الحملات الصليبية
السبت يناير 24 2009, 23:13 من طرف كيدارالطاهر
» محاضرة بعنوان التصوف لسيدى احميدة التغزوتى
الثلاثاء يناير 20 2009, 21:49 من طرف كيدارالطاهر
» أعظم قصيدة في مدح الرسول
الأربعاء يناير 14 2009, 15:01 من طرف دحه بوبكر
» خليفة القطب المكتوم الامام التماسينى رضى الله عنهم
الجمعة يناير 09 2009, 14:26 من طرف المدير
» خليفة القطب المكتوم الامام التماسينى رضى الله عنهم
الجمعة يناير 09 2009, 14:24 من طرف المدير
» صورة الشيخ إبراهيم إنياس
الجمعة يناير 09 2009, 13:59 من طرف المدير
» صورة سيدنا أحمد بن محمد الحافظ المصري التجاني رضي الله عنهما
الجمعة يناير 09 2009, 13:57 من طرف المدير